الرئيسية / سياسة / النقل: الحكومة توافق على إنشاء جهاز نقل بري للركاب والبضائع بين المحافظات

النقل: الحكومة توافق على إنشاء جهاز نقل بري للركاب والبضائع بين المحافظات

قال “جلال سعيد” ، وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق اليوم الأربعاء، على إنشاء جهاز لنقل البري الركاب والبضائع بين المحافظات، ويتبع ذلك تشريع قانوني لتنظيم عمل هذا الجهاز الذي سيكون مسئول عن حركة نقل الركاب بين المحافظات بهدف تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال كيان مسئول بدلًا من التعامل مع أفراد.

وأضاف «السعيد» في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن “قطاع نقل البضائع قطاع غير منظم ونحتاج إلى عمل قاعدة معلومات لتطوير هذا القطاع من خلال تشريعات تتيح السيطرة عليه”.

وأوضح وزير النقل، أن “هذا الجهاز سيكون له مجلس إدارة من وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية، وسيكون برئاسة وزير النقل، وسيكون مسئولًا عن تقديم الخدمات والتراخيص لسيارات نقل الركاب والبضائع”.

وأشار إلى أنه سينظم عمل الشركات الحالية وأماكن إنتاج واستهلاك والموانئ والرسوم وتعريفة الركاب، وسيكون مهمين على عملية نقل الركاب والبضائع من خلال قاعدة بيانات السيطرة على هذا القطاع الذي يعاني في الوقت الحالي من العشوائية وغياب الرقابة والبيانات الخاصة به”.

وقال الوزير، إن مجلس الوزراء يعد قانونًا من شهر سبتمبر الماضي، حيث عهد إلى وزير العدل بإعداده بالاتفاق مع ممثلين من الأجهزة المدنية، وتم عرضه، اليوم، على مجلس الوزراء وإرساله لمجلس الدولة لمراجعته في شكله النهائي؛ تمهيدًا لإرساله إلى مجلس النواب.

شاهد أيضاً

بالصور| “السيسى” برئيس مجلس الوزراء و”وزير البترول” والثروة المعدنية

وكالات اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *