السلايدر شاهد اقتصاد

مميش: نعمل على جذب استثمارات جديدة لمنطقة «تيدا» الصينية

عُقد، صباح الثلاثاء، اجتماعًا بين الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وممثل حكومة تيانجين ومسئولي منطقة “تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري”، ضمن اجتماعات اللجنة التنسيقية الحكومية الدولية (المصرية الصينية) حول منطقة “الصين- مصر تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري”، حيث تم عرض تدابير التعاون الجديدة التي أعلنتها الحكومة الصينية خلال قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي، في سبتمبر 2018، وتبادل وجهات النظر مع الجانب المصري في الترويج المشترك لتطوير منطقة تيدا الصينية.

وخلال الاجتماع قدم الجانب الصيني الشروط والإجراءات الأساسية الخاصة بنظام ائتمان المشتري التصديري التفضيلي PEBC التابع لوزارة التجارة الصينية.

ورحب الفريق مميش بأعضاء اللجنة من الجانبين المصري والصيني، وقدم الشكر لهم، مثمنًا الجهود المشتركة في تنمية المنطقة الاقتصادية، وخلق فرص عمل لتحويلها لمنطقة اقتصادية عالمية قادرة على المنافسة مع مثيلاتها في العالم، لافتًا إلى حجم الاستثمارات الصينية الضخم الذي تم بالتعاون والتنسيق مع شركة “تيدا – مصر”، والذي أسفر عن زيادة في حجم العلاقات الاقتصادية بين الدولتين، ووضع مصر ضمن مبادرة الحزام والطريق.

مميش: نعمل على جذب استثمارات جديدة لمنطقة "تيدا" الصينية

وعقب ذلك قدم Zhou Lu، المدير العام لمكتب التجارة تيانجين في الصين، كلمته خلال الاجتماع، والذي تحدث فيها عن عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين، وأشاد فيها بتوجه مصر وإصلاحاتها الاقتصادية، وزيارات الرئيس المصري الخمس لدولة الصين.

وأضاف مدير مكتب التجارة ببلدية تيانجين أن هذا العام يصادف الذكرى 40 لسياسة الانفتاح على الخارج والإصلاح، وهي من أهم أسباب تحقيق الصين إنجازات اليوم، مؤكدًا أن التطور الصيني في المرحلة المقبلة سيحقق انجازات مع فترة النمو والإصلاح الاقتصادي المصري خلال الفترة المقبلة، على أن تكون هناك مشاركة صينية مع التجربة المصرية.

وأبدى سعادته بنجاح مشروع شركة تيدا في مصر، موضحًا أن اجتماع اليوم توضيح لسبل التعاون مع الهيئة وشركة تيدا، ورسم خطة للمستقبل فيما يخص الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى جذب شركات دولية غير الصينية للاستثمار بالمنطقة.

يذكر أنه تم تأسيس لجنة تنسيق حكومية دولية في 2017، معنية بالمنطقة الصينية بمصر “تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري”، وتضم اللجنة كلا من وزارة التجارة الصينية، وحكومة بلدية تيانجين، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مميش: نعمل على جذب استثمارات جديدة لمنطقة "تيدا" الصينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *