السلايدر شاهد تكنولوجيا

«اتصالات مصر» تطلق أول خدمة اتصال صوتي عبر شبكة “VoLTE”

تطلق “اتصالات مصر” بالتعاون مع “إريكسون”، المسجلة في “ناسداك إريك”، عصرًا جديدًا من خدمات الاتصالات الصوتية عبر الهواتف المحمولة، من خلال أول خدمة اتصال عبر شبكة الجيل الرابع “VoLTE” في مصر.

ويستغرق إعداد المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع، التي تدعمها شركة اريكسون، أقل من ثانيتين مقارنةً بعشر ثوانٍ على الشبكات الغير عاملة بتكنولوجيا “VoLTE”، كما توفر صوتاً أكثر وضوحًا وأكثر واقعية مع ضوضاء أقل.

ويتمتع المشتركون بمستوى عالٍ من المرونة، إذ تمكنهم هذه التكنولوجيا الجديدة من إجراء المكالمات واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول لتقنية الجيل الرابع في نفس الوقت، دون التأثير على سرعة نقل البيانات، ما سيمكن مقدمي الخدمات من تحقيق المزيد من الإيرادات عبر إنشاء خدمات جديدة وتعزيز المتعة والراحة لمشتركيهم.

وتعليقاً على التعاون المتبادل بين شركة اتصالات مصر و”إريكسون”، قال المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للقطاع الفني بشركة اتصالات مصر: “نحرص دائمًا على تقديم أحدث التكنولوجيا لعملائنا، لذلك جاءت شراكتنا الأخيرة مع إريكسون بهدف إرضاء العملاء عن طريق زيادة سرعة الاتصالات المحمولة، وجعل الصوت أكثر وضوحاً وتعزيز جودة خدمات الاتصال المقدمة للعملاء، حيث أننا نسعى إلى تدشين عصر جديد من خدمات الاتصال، ليستفيد المستخدمون من دمج وظائف الاتصال الصوتي مع خدمات نقل البيانات وتحسين أداء وكفاءة الأعمال”.

ومن ناحيته، قالت رافية إبراهيم، رئيسة “إريكسون” لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “ساهمت شراكتنا الاستراتيجية مع (اتصالات) في تحقيق فوائد كبيرة لكافة الأطراف، إضافة إلى دعم جهود التنمية، وإن مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون اليوم بشكل متزايد عن أفضل الطرق للتواصل بشكل فوري ودقيق ومستمر، ويعد هذا الإطلاق خطوة أخرى في رحلتنا لدعم مشغلي الشبكات من أجل تعزيز مستوى الابتكار في عملياتهم وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة لعملائهم”.

وتعد شركة اتصالات مصر أول شركة في مصر تقدم تكنولوجيا طVoLTE” لعملائها، ما يأتي تأكيداً على ريادة الشركة في تبني أحدث تكنولوجيا مقدمة عالمياً لتلبية طموحات وتطلعات عملاءها.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشتركين على تكنولوجيا “VoLTE” إلى 5.4 مليار مشترك حول العالم بنهاية عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *