السلايدر شاهد مرأة

تعدد الزوجات .. الحل الأمثل لمشاكل البيت المصري ام لتدميره!

هاجر يحيى

أباح الإسلام الزواج بأكثر من زوجة عدلًا ومصلحة لكلتا الطرفين، الرجل و المرأة، على ألا يزيد عددهم عن 4 زوجات في وقت واحد، و مع تغير عادات كثيرة على مر العصور تظل مسألة تعدد الزوجات من العادات المستقرة التي هذبها الإسلام وجعلها أمر مُباح وفقًا لشروط محددة .

و برغم الإيمان بالشريعة الإسلامية من قِبل جميع المسلمين والمسلمات إلا ان مسألة امكانية تعدد الزوجات يقابلها عدد كبير من النساء بالرفض المطلق.

دعوة منى ابو شنب :

اطلقت منى ابو شنب، مؤسسة مبادرة تعدد الزوجات، دعوى للرجال المتضررة بـ”النكد”، بالزواج على زوجاتهم، مُعللة دعوتها قائلة “لا يكسر نكد المرأة إلا المرأة”، كما طالبت الرجال بعدم كتابة قائمة المنقولات الأُسرية لإنها تسببت في حبس الرجل وشقائه بالمحاكم.

حيث ترى ان الحل حول ارتفاع نسبة العنوسة والطلاق هو تعدد الزوجات قائلة “لما اجي انشر ثقافة قبول تعدد الزوجات في كل مكان ده للحفاظ على المرأة، و اسباب الطلاق بتكون سوء العلاقات الحميمية أو العلاقات الموجودة على الفيسبوك أو دخول الأهل والأقارب والأصدقاء في العلاقات الزوجية، بالتالي بيحصل فشل”، واكملت حديثها ان الطريق المحلل وهو تعدد الزوجات افضل من الطريق المحرم وهو الزنا.

و اوضحت ابو شنب خلال فيديو نشرته على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، قائلة “طبيعة الحال ان الراجل المتعدد للزوجات لازم يكون عنده مشكلة معينة، ممكن تكون طاقة جنسية عالية و الفشل بيجي من معظم الستات ان هى مش قادرة تتواصل مع زوجها بالصورة المناسبة و كذلك بعض الرجال مش قادرين يتواصلوا مع زوجاتهم بصورة طبيعية، مع انتشار المواقع الإباحية اللي جننت الناس بالتالي بتعمل هوس جنسي”

كما عارضت مجالس حقوق المرأة قائلة “الفشل الأساسي في خراب البيوت وزيادة نسبة العنوسة أو الزنا هو الناشطات الحقوقيات الفاشلات والمجالس القومية التي بتنادي بحقوق المرأة في كل مكان، والستات اللي قاعدة طول الوقت تخرب في بيوت الناس المتجوزة المستقرة”.

وانهت حديثها بوضوح الفكرة بشكل عام قائلة “تعدد الزوجات هيعدل الزوجة الأولى فتبدأ تفوق لنفسها وهيحل نسبة العنوسة وهيعدل دماغ الأهل اللي بيغالوا في المهور وبيدّي الفرصة التانية لامرأة اخرى سواء كانت ارملة او مطلقة”.

و اوضحت ابو شنب الهدف الرئيسي من الدعوى قائلة “مبادرة تعدد الزوجات حل اجتماعي اقتصادي صحي لانه يوجد تقارير و دراسات عالمية اثبتت ان تعدد الزوجات يقوي و يحافظ على الصحة الجنسية للرجل و لما يكون احادي الزوجة الصحة الجنسية بتقل”

هاشتاج يجذب الانظار حول تعدد الزوجات..

انتشر هاشتاج “التعدد مطلبنا” ليتصدّر موقع التدوينات الشهير، تويتر ، محتلاً المركز الرابع بقائمة “التريند” على تويتر بالسعودية،  وعلى عكس المتوقع فقد رفض الكثير من الرجال فكرة التعدد على الرغم من اتاحة الرخصة لهم لكنهم رأوا ان زوجة واحدة تكفي.

كما تضمنت تدوينات التويتر اراء كثيرة و منها من قال “الداعون لـتعدد الزوجاتط أن “يسعون لعفاف بناتكم وانتم تكيلون لهم الشتائم بدل الدعاء لهم ولأنفسكم ولبناتكم بالتوفيق .. ليس المشكله من أمراة ترفض التعدد ولكن المشكله من اشباه الرجال الي يتميلحون واذا طلقت بنته والا أخته ذهب يبحث لها عن معدد .. الحماقه قاتلها الله”.

واخر يقول “كن لها رجلا، تكن لك كل النساء”، وعلى صعيدًا اخر منهم من قال “التعدد هو عبارة عن الخروج من مشاكل قديمة و الدخول في مشاكل جديدة”، و منهم من وضع جدولاً خيالياً لا تقدر عليه سوا المرأة الخارقة معلقا عليه “اذا لم تكن زوجتك بالمواصفات هذه ، فعدد فإنك محروم”.

كما اثبتت دراسة بريطانية أن تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12 في المئة، كما يؤدي إلى سعادته، و اخيرا اختلاف الاراء و وجهات النظر لا يغير بالشريعة الاسلامية ولا الإسلام بشئ و عند تواجد العدل تتواجد الحياة النعيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *