السلايدر شاهد سياسة

رد الرئيس السيسي على إرتفاع تذاكر المترو !

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك فرقًا كبيرًا بين المسار المعرفى المتمثل فى الإجراءات، وخصوصية التجربة التى تمر بها الدولة.

وتساءل السيسي، فى كلمة له خلال جلسة التنمية الإقتصادية ضمن المؤتمر الدوري الخامس للشباب بالقاهرة، كيف يتم تنفيذ الإجراءات لإصلاح الإقتصاد بالتوافق مع تجربة البلد وظروف المواطن؟

وضرب الرئيس مثالاً بمترو الأنفاق، قائلاً: نحن نحاول الإصلاح، والمطّلع على قوائم التشغيل والأرباح والخسارة يؤكد أن المرفق يحتاج إلى إصلاح، فتم اتخاذ قرار الإصلاح وأن تعمل الدولة على ضرورة إقناع المواطن بالإصلاح.

وأضاف: “قبل عام أبلغني وزير النقل أن خط حلوان سيخرج من الخدمة بسبب ضرورة إعادة تأهيلية، ونحتاج إلى 30 مليار جنيه، مع العلم بأن القرض الذى تم بناء الخط به لم يتم تسديده حتى الآن”.

وأكد الرئيس أن صانع القرار يواجه أزمات متراكمة منذ 50 عامًا، مشددًا على أنه من الضرورى عدم إرجاء الإصلاح، وهذا لتأخذ مصر مكانتها الطبيعية بين الأمم.

وتابع: إن أحد التحديات التى تواجه مصر هو النمو السكانى، وأن الدولة لم تقنع المواطن على مدى سنوات بأهمية مواجهة الزيادة السكانية، لافتًا إلى ضرورة تحقيق معدل نمو 7.5% لمواجهة الأزمة السكانية، والآن وصلت الحكومة إلى 5.4% وهو ما يعد إنجازًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *