السلايدر شاهد الطبي شاهد سياسة

«أيرون مان» يتحول لواقع حقيقي .. زراعة قلب صناعي من التيتانيوم بمصر

ريم عبد الحافظ

أعلنت الجمعية المصرية لجراحة الصدر، اليوم الخميس، عن زراعة قلب صناعي من مادة التيتانيوم ويعمل بالبطارية في مصر .

قال الإعلاميان إيناس ثروت وخليل جمال، في برنامجهما «النهار له اتنين»، المُذاع على راديو DRN، أن “سبق طبي في مصر لأول مرة، حيث أعلنت الجمعية المصرية لجراحة الصدر، عن زراعة قلب صناعي من مادة التيتانيوم ويعمل بالبطارية، وليس له أى خطر على صحتنا لأنها واخده ابحاث ودراسات طويلة” .

وأضافت إيناس ثروت أن “كشف الدكتور سامي شاهين، استاذ جراحة القلب والصدر، وزميل كلية الجراحين الملكية بلندن والولايات المتحدة الأمريكية، مفاجأة وهى في إمكانية علاج فشل عضلة القلب، من خلال أجهزة مساعدة، من مادة التيتانيوم؛ لمساعدة المريض والرجوع للحياة الطبيعية مرة تانية وممارسة حياته وممارسة رياضة المشي بعد زراعة القلب الصناعي” .

وتابع خليل جمال أن “القلب الصناعي بيساعد المرضى الذين يعانوا من فشل في الجهاز التنفسي والرئة، نتيجة إلتهاب فيروسي أو ميكروبي، ومن لا يستجيب أيضًا لأجهزة التنفس الصناعي، وهنا نضعه على الرئة الصناعية من 15 إلى 30 يوم، وبعد كده بتتاعفى رئه المريض وبيرجع لحياته الطبيعية” .

ووضح خليل أن “خلال الجراحة لا يتم الإستغناء عن القلب الطبيعي، وبيتم لصق القلب المصنوع من المعدن المخصص للقلب الطبيعي والمصنوع من نفس المعدن الذي يُصنع منه صمامات القلب، حتى يكون كل شئ طبيعي وكله في مكانه الطبيعي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *