السلايدر شاهد سياسة

جنايات القاهرة: الإعدام لقاتل كاهن المرج .. والقاتل: أبشركم بالنار وسوف تذلون

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بتأييد حكم الإعدام لأحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل القس سمعان شحاتة بالمرج، في أكتوبر الماضى، بعدما أحالت المحكمة أوراقه في ثانى جلسات محاكمته إلى فضيلة المفتى.

وقبل دخوله القفص، تفوّه المتهم بعدد من كلمات الوعيد للحضور فقال: “إن عذاب النار شديد، وسادتى في العالم يتحكمون، عليكم اللعنة، أخاف أن تقتلونى.. اقتلونى والله ستكونون أبطال، عليكم اللعنة يا كفار”.

ووجه المتهم، حديثه لشرطي في المحكمة، قائلًا: “نزلنى من هنا.. أنا قاعد في نجاسة، أبشركم بالنار وسوف تذلون وتقهرون، ومن يقول سأفعل لا يفعل، وأنتم تقولون ما لا تفعلون.. والله كلكم أنجاس”.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

واتهمت النيابة السنباطي، بأنه في 12 أكتوبر الماضي، قتل القس سمعان شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج، بأن بيَّت النية وعقد العزم على قتل أي من رجال المسيحى، وأعد لذلك سلاحًا أبيض (سكينًا) وتربص له بمكان أيقن مروره به، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *