شاهد سياسة

«عبدالمنعم»: مصر سيكون لها نصيب الأسد في السياحة العلاجية

شريفة الحنفي

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير تنمية المشروعات الصحية، أن الدولة ستتجه خلال الفترة المقبلة لتنمية قطاع السياحة العلاجية وذلك لكونها مصدر للدخل القومى فى العديد من الدول، وسيكون لمصر نصيب الأسد وخاصة أنها تمتلك مقومات صناعة السياحة العلاجية .

وطالب ” عبد المنعم ” كافة قطاعات الدولة للتلاحم والإشتراك فى تنفيذ أجندة تنمية القطاع السياحى وخاصة فى المجال العلاجى بداية من وزارة الصحة بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران والآثار والداخلية والخارجية والنقل والتنمية المحلية والاعلام والبيئة والزراعة.

وقال ” عبد المنعم ” إن المؤتمر الذى عقد فى شرم الشيخ مؤخرًا لتنمية قطاع السياحة العلاجية أكبر دليل على البدء فى تعاون كافة القطاعات فى الدولة، قائلًا إن المؤتمر أكد أن مصر تمتلك العديد من المستشفيات الحكومية ومستشفيات القطاع الخاص مؤهلة لإستضافة أى وفود أجنبية للعلاج داخل مصر .

وأضاف أن مصر تمتلك الكثير لنجذب به السائح كما أن السوق الأفريقي والعربي هو البداية ثم الاسيوي و شرق أوروبا وستعمل هذه السياحة مستقبلا على توفير فرص عمل و عملة صعبة
ودخل قومي لزيادة المصروف على الصحة لرفع مستواه.

كما أشار أن الاهتمام بالسياحة العلاجية جزء موجود اصلا بامكانياته والمطلوب فقط استغلاله صح , ولنبدأ بالمتاح وهو كثير جدا وسوف نصل يوما ما لنصبح على خريطة السياحة العلاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *