السلايدر شاهد سياسة

سحر نصر: نسعي لنكون ضمن أفضل 100 دوله علي مستوي العالم

عبد اللطيف عبدالوهاب

صرح مصدر مسئول بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة تسعي لتحسين ترتيب مصر إقتصاديا وذلك فى تقرير ممارسة الأعمال لعام 2018، الذى يصدر عن مؤسسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولى، لأكثر من 20 مركزًا، لتكون ضمن أفضل 100 دولة فى العالم.

وأكد المصدر أن تقدم ترتيب مصر يعد أحد المؤشرات الرئيسية التى يعتمد عليها المستثمر الأجنبى قبل الدخول للسوق.

هذا وقد أكد المصدر أن “سحر نصر” ، تهدف لإتخاذ خطوات جادة العام الحالى، من شأنها تحسين ترتيب مصر بما لايقل عن 20 مركزًا، بينها الاتفاق مع البنك الدولى على إرسال بعثة الشهر الجارى، توضح للجهات الحكومية المختلفة الإجراءات المطلوبة منها قبل إعداد التقرير النهائى، ومن المقرر أن تزور البعثة مصر اليوم، الإثنين، وغدًا الثلاثاء، تمهيدًا لزيارتها الخاصة بجمع المعلومات 19 أبريل المقبل، التى بموجبها تقيم الإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى مجال الأعمال.

ومن اهم هذه المؤشرات رئيسية التي يتم عمل تقرير لها هى :

تأسيس الشركات، وقفزت مصر فيه للمركز 34، واستخراج تراخيص البناء وقفزت فيه 49 مركزًا، لتحتل المركز 64، وقفزت فى مؤشر الحصول على الكهرباء 56 مركزًا، لتحتل المركز 88، ومؤشر تسجيل الملكية، وحماية حقوق صغار المساهمين، ومؤشر تسوية حالات الإعسار، ومؤشر الحصول على الائتمان، إلى جانب مؤشرات سداد الضرائب والتجارة، عبر الحدود وإنفاذ العقود.

هذا وقد أكدت سحر نصر فى بيان، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية، بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة، أمام المستثمرين المصريين، والعرب، والأجانب، على أن تتوافق تلك الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومنا ﻻشك فيه أن ترتيب مصر تحسن فى تقرير ممارسة الأعمال لعام 2017، 9 مراكز لتحتل المرتبة 122 من بين 190 دولة، مقارنة بالمرتبة 131 فى العام السابق، بدافع من سهولة تأسيس شركات، بعد استحداث وحدة متابعة، تعمل على التنسيق مع مصلحة الضرائب، وممثلى هيئة التأمينات الاجتماعية، نيابة عن صاحب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *