الرئيسية / اقتصاد / مؤتمر للإقتصاد المصري برعاية رئيس الوزراء السبت المقبل

مؤتمر للإقتصاد المصري برعاية رئيس الوزراء السبت المقبل

ينطلق مؤتمر “الإقتصاد المصري على طريق التقدم.. الآليات ..التحديات.. الفرص” والذي تنظمه مجلة “الأهرام الإقتصادي” يوم السبت المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل.

يشارك في أعمال المؤتمر الذي يقام في فندق ” الماسة ” بمدينة نصر بالقاهرة خمسة وزراء و300 شخصية من ممثلي كبري المؤسسات المالية والاستثمارية، ونخبة كبيرة من كبار المسئولين والمحافظين والمستثمرين.

ويشهد المؤتمر في جلسته الأولى كلمات لكل من رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الدكتور أحمد السيد النجار، ورئيس تحرير الاهرام الاقتصادي خليفة أدهم،

كما يشارك فى الجلسة الثانية للمؤتمر الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في حين تشارك في الجلسة الختامية داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتور أحمد درويش الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس.

وأوضح الدكتور فخري الفقي خبير صندوق النقد الدولي السابق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة وأمين عام المؤتمر ان توقيت انعقاد المؤتمر يكتسب أهمية خاصة، حيث يتواكب مع ظهور عدد من النتائج الإيجابية لعملية الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف، وفي مقدمتها ارتفاع مؤشر البورصة إلى مستويات قياسية بأكثر من 50 % خلال الشهرين الماضيين،

إلى جانب ارتفاع الحصيلة الدولارية بالبنوك إلى نحو 7 مليارات دولار خلال شهرين، وكذلك تلاشى السوق الموازية وارتفاع الاحتياطى الأجنبي ليسجل 24.3 مليار دولار في نهاية ديسمبر الماضي , وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس 2011 ، كما أصبح يغطى واردات 5 أشهر وهي معدلات عالمية قوية.

شاهد أيضاً

أستقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري اليوم السبت

أستقر سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم السبت، حيث بلغ متوسط سعر صرف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *