الرئيسية / محافظات / الرقابة الأدارية: حملة تفتيشية بـ”غرب الأقصر”

الرقابة الأدارية: حملة تفتيشية بـ”غرب الأقصر”

كتبت ـ شيرين الجبلاوي

شنت لجنة برئاسة هيئة الرقابة الأدارية بمحافظة الأقصر، بالتنسيق مع مديريات “التموين والصحة والطب البيطرى و التربية و التعليم و المجالس القروية”، حملة تفتيشة على القرى الحدودية الغرب والقبلى قامولا والشيخ عامر بمركز ومدينة القرنة غرب المحافظة، لتحديد أهم الخدمات الأساسية المقدمة لأهالى هذه القرى والخدمات لتحديد أوجه القصور بها للوقوف على معوقات تقديمها والنقص بها .


تفقدت اللجنة المجالس القروية والوحدات الصحية ومنافذ بيع السلع التموينية والمدارس التابعة لهذه القرى .


وقامت اللجنة بتحرير محاضر لبعص المدارس بسبب لكونها مغلقة في توقيتات العمل الرسمية ووجود مخالفات في إجراءات إلكنترول وتصحيح الامتحانات ، كما تم ضبط 5190 جرام كبد وكيلو نصف أجنحة متغيرة الخواص وشهادة صحية مزورة لدى إحد تجار الجملة بالأضافة لعدم إلتزامه بالأشتراطات الصحيةوتحرير محضر له .


وأستمعت اللجنة لشكوى الأهالى من سوء الخدمات الطبية المقدمة ببعض الوحدات الصحية وتحصيل بعض الرسوم المالية الأضافية منهم دون وجه حق ، وكذلك تدنى مستويات النظافة بها ، بالأضافة إلى إرتفاع أسعار السلع التموينية ونقص كميات السكر بمنافذ التوزيع .


و شددت اللجنة على ضرورة توضيح كافة الإجراءات والرسوم اللازمة لحصول المواطنين على الخدمات من خلال منشورات وملصقات تعلق بأماكن تقديم الخدمات ، والتأكيد على الألتزام بالأسعار الرسمية للخدمات المقدمة بالوحدات الصحية والمعايير الصحية لحفظ المواد والسلع التموينية بمنافذ التوزيع.

شاهد أيضاً

غدا مصالحة الأشقاء في “نجع الـ60” بالأقصر

شرين جبلاوي بحضور اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، واللواء زكى مختار مدير المباحث الجنائية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *